بصفتك عضو بطاقة أمريكان إكسبريس، سلامتك أهم أولوياتنا. تسوّق بأمان، ولا داعي للقلق بشأن السرقة أو الضياع أو التعرّض لأنشطة احتيالية، وذلك لأنَّنا نجعل كل معاملاتك آمنة وسهلة. نضمن أن تتمتع بتجارب آمنة بفضل أحدث تقنيات الحماية لدينا.

ضمان الحماية، الشراء عبر الإنترنت بلا مخاطر، وتأمين عالمي.

ضمان الحماية ضد الاحتيال عبر الإنترنت

سواء أردت حجز رحلات طيران عبر الإنترنت أو الحصول على أفضل أسعار للسلع، تسوّق عبر الإنترنت باستخدام بطاقتك من ®American Express واستمتع بمشتريات خالية من المخاطر بنسبة 100% من خلال ضمان الحماية ضد الاحتيال عبر الإنترنت.

تأمين حماية المشتريات

تتمتع جميع مشترياتك بالتغطية ضد السرقة أو الضياع او التلف من خلال تأمين حماية المشتريات على بطاقتك. يتمّ تحديد مبلغ التغطية الخاص بك عن طريق بطاقة أمريكان إكسبريس التي تعتمدها في مشترياتك. 

التأمين ضد متاعب السفر

سلامتك هي الأهم عندما تسافر حول العالم، استفد من خدمات التأمين العالمية لدينا. احصل على تغطية ضد أي حادث طارئ أثناء سفرك، مثل تأخّر رحلات السفر أو إلغائها، فقدان الأمتعة وغير ذلك.

الاستبدال الطارئ للبطاقات خلال 48 ساعة

في حال ضياع أو سرقة بطاقتك، أعلمنا بذلك، فإن خدمة الاستبدال الطارئ للبطاقات توفّر لك بطاقة بديلة في أسرع وقت ممكن، حيث تستغرق هذه العملية في أغلب الأحيان 5 أيام عمل.

نصائح لحماية بطاقتك من عمليات الاحتيال

الأمن والأمان في كل خطوة.

إن ثقة عملائنا بالتزامنا المطلق تجاههم يمكّنهم من أداء جميع المعاملات المالية من خلال البطاقة دون قلق. فقد قمنا بالاستثمار في التقنيات الأكثر تطوّراً وتعقيداً وذلك بهدف كشف أي عملية احتيال تقع عند استخدام بطاقات أمريكان إكسبريس. ساهم معنا في منع وقوع أي عملية احتيال عند إجراء أي معاملة من خلال بطاقتك عبر اتباع النصائح الهامة التالية:

  • فضلًا قم بالتوقيع في المساحة المخصصة لذلك في الجزء الخلفي من البطاقة. كما يجب عليك التأكّد من تفعيل بطاقتك قبل استخدامها. وفي حال تمّ استبدال بطاقتك أو تجديدها فضلًا تخلّص من البطاقة القديمة بتقطيعها إلى أربع أجزاء.
  • لا تسمح لأي شخص باستخدام بطاقتك ولا تزوّد أي شخص بالتفاصيل التي تخصّ بطاقتك.
  • بطاقتك كالنقود، يجب الحرص الدائم على معرفة مكانها.
  •  
  • يجب أن تبقي بطاقتك أمام عينيك أثناء إجراء أية معاملة بها، وتأكّد من عدم إدخال بطاقتك في أية أجهزة غير مألوفة (إلا في جهاز نقاط البيع) من قبل موظف الصندوق أو الشخص الذي يقوم بالمعاملة، وبعدم تصويره للبطاقة أو نسخها.
  • لن تقوم شركة أمريكان إكسبريس بإجراء أي اتصال بك أو إرسال أي رسائل إلكترونية تطلب فيها أية بيانات تخصّ بطاقتك مثل الرقم التعريفي، أو الرقم السري الخاص بالبطاقة. وبالتالي، لا تكشف عن هذه البيانات لأي شخص، كما لا يجب الرد على أية رسائل إلكترونية يزعم محتواها بأنها موجهة إليك من شركة أمريكان أكسبريس السعودية. للإبلاغ عن حدوث تلك الحالات يرجى الاتصال بنا على الرقم   800 124 2229 (من داخل المملكة) أو +966 11 292 6666 (من خارج المملكة).
  • في حال فقدان بطاقتك يرجى الإتصال بنا فورًا.
  • قم بإتلاف كامل المستندات الورقية أو إيصالات الاستلام التي تحتوي على بيانات مالية شخصية مثل كشوف الحساب، أو قسائم المبيعات، أو الفواتير ..إلخ ، في حالة عدم الحاجة للرجوع إليها في المستقبل. نقوم بإرسال رسائل إلكترونية ورسائل قصيرة تنبيهية لأية معاملة صحيحة تتمّ على بطاقتك. فضلًا تحقّق من هذه الرسائل وفي حالة عثورك على أية معاملات غير صحيحة، اتصل بنا فوراً على الرقم 800 124 2229 (من داخل المملكة) أو على الرقم  +966 11 292 6666 (من خارج المملكة) للإبلاغ عن تلك المعاملات.
  •  
  • نقوم بإرسال رسائل إلكترونية أو رسائل قصيرة في حال تم رفض أية معاملة على البطاقة. فضلًا تحقّق من تلك التنبيهات واتصل بنا فوراُ في حالة وجود أي معاملات لم تتم بواسطتك.
  •  من الممكن بين الحين والآخر أن يقوم أحد موظفينا بالاتصال مباشرةً بك هاتفياً (على رقم الهاتف المسجّل لدينا) وذلك للتأكّد من صحة المعاملات التي تمت بواسطتك. وننصح أن يكون هذا الهاتف دائمًا بجانبك لتتمكن من الردّ على المكالمات الواردة لك من قبل موظفينا. في حال عدم الإجابة على إتصالاتنا الهاتفية سوف يتم إيقاف البطاقة الخاصة بكم فوراً وذلك لتجنّب شبهة وقوع أي عملية احتيال.
  • عند السفر خارج المملكة يرجى الاتصال بنا على الرقم 800 124 2229   وذلك لإعلامنا مقدمًا برحلة سفرك أو إرسال بريد إلكتروني إلى customerservices@americanexpress.com.sa ، فهذه الخطوة البسيطة تجنّبك الوقوع في أي مشاكل عند استخدام بطاقتك في وجهتك المقصودة.

  • يجب عليك الحذر عند استخدام البطاقة في الصراف الآلي وبالتحديد أمام لوحة المفاتيح لمنع أي شخص من رؤية الرقم السرّي للبطاقة.
  • يرجى عدم استخدام الصراف الآلي في حالة ملاحظتك لأي شيء غير معتاد فيها، أو وجود أي أثر لأضرار أو خلل بها.
  • قم فوراً بتغيير الصراف الآلي في حال وجود أي شخص بالقرب من جهاز الصراف يتصرف بشكل غريب، أو قام بعرض المساعدة عليك، أو شعرت بعدم الارتياح تجاهه .
  • في حالة بقيت بطاقتك داخل الصراف الآلي، اتصل فوراً بأمريكان اكسبريس على الرقم 800 124 2229 (من داخل المملكة) أو على الرقم +966 11 292 6666 (من خارج المملكة).

تأكّد من أنك تقوم بالمعاملات عبر الإنترنت على مواقع موثوقة. قم بالدخول على مواقع التسوّق عن طريق كتابة اسم الموقع في متصفّح الإنترنت الخاص بك. لا تقم أبدا بالدخول على المواقع من خلال روابط إلكترونية تم إرسالها إليك بالبريد الإلكتروني تطلب منك إدخال بياناتك الشخصية. تأكّد بأن المواقع الإلكترونية التي تستخدمها موثوقة عن طريق أيقونة الأمان (أيقونة قفل مغلق او مفتاح غير مكسور) ظاهرة في صفحة المتصفح.

ازداد في الآونة الأخيرة عدد الرسائل الإلكترونية الخادعة التي يتم إرسالها إلى عملاء كبار المؤسسات المالية، حيث يحاول المرسلون إقناع عملاء تلك المؤسسات بالدخول على روابط وهمية تدّعي بأنها مواقع شهيرة وموثوقة، ويطلبون منهم إدخال اسم المستخدم ثم كلمة السر و/أو بعض البيانات الشخصية الأخرى " بدواعي أمنية" ، ولكن السبب الحقيقي وراء طلب تلك المعلومات ليس له صلة بتاتاً بأي دواعي أمنية، بل هو فقط للحصول على حق الدخول الغير مصرّح به على حسابات العملاء البنكية.

إن شركة أمريكان إكسبريس لا تقوم بإرسال أية رسائل إلكترونية تطلب فيها من عملائها الحصول على أية بيانات خاصة أو سرية ليتم تسجيلها على الإنترنت. وبناءً على ذلك، في حالة تلقيك لأي رسائل إلكترونية مشكوك بها، والتي تبدو في ظاهرها أن الشركة هي التي قامت بإرسالها، فهي في الغالب ليست إلا محاولة احتيال ولا يجب الرد عليها بتاتًا، ويرجى الاتصال بنا فوراً على الرقم 800 124 2229(من داخل المملكة) أو+966 11 292 6666(من خارج المملكة) للإبلاغ عن تلك الحالات، وإلغاء هذه الرسائل الإلكترونية دون الرد عليها.

 
هل فقدت بطاقتك؟
نحن هنا لمساعدك
اتصل بمركز المساعدة
 
اتصل بنا
من داخل المملكة 
800 124 2229
 
من خارج المملكة
(+96611) 292 6666